كيف تتأكد من مصداقية الصور التي تنشر على الانترنت

جميعنا نتابع الأحداث والصراعات التي يمر بها الوطن العربي عامة وليبيا خاصة عبر وسائل الاعلام المختلفة ومن أهم هذه الوسائل مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يخافون الله يقومون بنشر صور كاذبة ولا تمس للواقع بصلة، وهذا يحدث كثيرا في المواقع والصفحات التي تهتم بالشأن الليبي التي تجدها تقوم بنشر صور قديمة لأحداث قديمة قد حدثت وأحيانا تكون هذه الصور ليست لها علاقة بليبيا بتاتا وتنشرها على أساس صور حديثة ومن الواقع الليبي وتنسبها لجهات معينة، وهذا مايسبب في انتشار الشائعات والكثير من المشاكل.


لذلك أحببت في هذه التدوينة أن أقدم لكم طريقة ليست بالجديدة وهناك الكثير من يعرفها ولكن في المقابل هناك الكثير أيضا لا يعرفها وهي عن طريق البحث في جوجل عن الصورة المراد التأكد من صحتها وهذا من أجل التقليل من بث الشائعات.

قامت شركة جوجل ومن فترة طويلة ميزة البحث عن طريق مطابقة الصورة بحيث يقوم محرك البحث بعرض جميع المواقع التي قامت بنشر الصورة التي قمت بالبحث عنها وبذلك تكون قد تأكدت من أن هذه الصورة صحيحة أم أنها قديمة وتم تحميلها من أحد المواقع وتأويل قصة عليها.

وللقيام بذلك أولا قم بحفظ الصورة التي تشك بصحتها في حاسوبك ثم قم بالدخول إلى محرك بحث جوجل وفي أعلى الصفحة انقر على صور images بعد ذلك قم بالنقر على بحث بحسب الصور من خلال أيقونة الكاميرا كما موضح بالصورة.

كيف تتأكد من مصداقية الصور التي تنشر على الانترنت

بعدها سيظهر لك مربع حوار كما موضح بالصورة التالية قم بالنقر على تحميل صورة Upload an image ثم انقر على تحديد ملف Choose file واختر الصورة المراد البحث عنها وانقر على فتح open.

كيف تتأكد من مصداقية الصور التي تنشر على الانترنت

بعدها ستظهر لك نتائج البحث جميع الصور المطابقة للصورة التي بحثت عنها مع تاريخ النشر والموقع الذي نشرت به بالإضافة إلى معلومات أخرى وبالتالي تكون قد جمعت معلومات عن هذه الصورة وتأكدت من مصداقيتها.

كيف تتأكد من مصداقية الصور التي تنشر على الانترنت كيف تتأكد من مصداقية الصور التي تنشر على الانترنت Reviewed by القعقاع بن غزي on 3:21 ص Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.