مراقبة استهلاك الاضافات للرام والمعالج في متصفح جوجل كروم

يعاني الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم من مشكلة تشنج المتصفح مما يضطر إلى إعادة تشغيله وأحيانا إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر بالكامل.

ويرجع السبب في تشنج المتصفح هو الاضافات حيث أن كل إضافة تقوم بإضافتها إلى المتصفح تقوم باستهلاك جزء من الذاكرة العشوائية "الرام" والمعالج، وهذا ما يسبب في بطىء المتصفح وأحيانا إلى تشنجه خاصة مع فتح أكثر من علامة تبويب.

مراقبة استهلاك الاضافات للرام والمعالج في متصفح جوجل كروم


ولكن حتى بعد التأكد من أن بطىء وتشنج المتصفح بسبب الاضافات لن تتمكن من تحديد أي الاضافات لديك هي من تسبب هذه المشكلة.

لذلك سأتطرق معك في هذه التدوينة إلى كيفية مراقبة استهلاك الاضافات للرام والمعالج لتتمكن من تحديد الاضافة التي تستهلك كثيرا من حجم الرام والمعالج عن طريق مدير المهام الخاص بجوجل كروم، كما أن مدير المهام الخاص بجوجل كروم يظهر لك استهلاك النوافذ والتطبيقات أيضا.

ولتشغيل مدير المهام لجوجل كروم توجه إلى قائمة تحكم جوجل كروم واذهب إلى أدوات Tools ثم انقر على مدير المهام Task Manager لفتح مدير المهام، كما يمكنك أيضا تشغيله عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح وذلك بالضغط على SHIFT + ESC لتشغيل مدير المهام مباشرة.


بعد أن تقوم بفتح مدير المهام سيظهر لك النوافذ واستهلاكها بالأعلى ثم الاضافات وبهذا يمكنك معرفة ما الذي يقوم باستهلاك الرام والمعالج بشكل كبير ويسبب هذه المشكلة وتقوم بالتخلص منه عن طريق النقر على إنهاء العملية End process 

وفي النهاية أود أن أوضح نقطة أن كثرة الاضافات على المتصفح ليست في صالحك خاصة إذا كنت تمتلك على رام صغيرة الحجم لذلك قم باستخدام الاضاضفات الهامة فقط ولا تكثر منها لتتجنب مشكلة تشنج المتصفح والجهاز.
مراقبة استهلاك الاضافات للرام والمعالج في متصفح جوجل كروم مراقبة استهلاك الاضافات للرام والمعالج في متصفح جوجل كروم Reviewed by القعقاع بن غزي on 5:07 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.