ماهو السر وراء قناع الأنونيموس

أنتشر في السنوات الأخيرة هذا القناع والمشهور باسم الأنونيموس على شبكة الانترنت حيث أنه أصبح يرمز للهاكرز بهذا القناع، بل أصبح وضع هذا القناع على البروفايل في الشبكات الاجتماعية هي أول خطوة لكل شخص يريد تعلم الاختراق. 

تعرف على سر قناع الأنونيموس

بدأت قصة هذا القناع على يد شخص يدعى "جاي فوكس" في عام 1606 عندما حاول تفجير مبنى البرلمان الانجليزي بالتعاون مع مجموعة من الثوار، فارتدوا أقنعة تخفي شخصياتهم، وكان "جاي فوكس" هو صاحب هذا القناع وسماه باسم فانديتا Vendetta وهي كلمة لاتينية تعني الإنتقام.

وسبب شهرت قناع فانديتا في السنوات الأخيرة على الرغم من أنه ظهر منذ أكثر من 400 سنة هو فيلم V for Vendetta الذي انتج عام 2006 وهو فيلم خيال علمي أمريكي تدور أحداثه في لندن في المستقبل القريب وهو مقتبس من قصة مصورة صدرت بنفس الاسم من تأليف ألان مون وتدور أحداث الفيلم حول "V" الشخص الغامض المقنع الذي يسعى إلى تغيير الواقع السياسي في الدولة وفي الوقت نفسه يسعى إلى الثأر.


وأصبح هذا القناع منذ ذلك الوقت رمز للحرية وثورة الشعوب على الأنظمة الحاكمة وقاعدته الكبرى هي : لا يجب أن يخاف الشعب من حكومته .. ولكن يجب أن تخاف الحكومات من الشعوب. 

وكان أول من استخدم هذا القناع في وقتنا الحالي هم مجموعة من الأشخاص تدعى YourAnonNows حيث قاموا بالظهور به في مظاهرات احتجاجية ضد الفساد والظلم الاجتماعي في عام 2008.

ومنذ لك الحين أصبح أغلب الهاكرز يستخدمون هذا القناع للتخفي وتعبيرا على أرائهم ضد الظلم والفساد، وكانت مجموعة الأنونيموس هي أول مجموعة هاكرز تستخدم هذا القناع وتختاره شعارا لها وأضافة تحته سيفين لذلك اشتهر هذا القناع باسم هذه المجموعة "الانونيموس".


وفي النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وألقاكم في موضوع جديد إن شاء الله. 
ماهو السر وراء قناع الأنونيموس ماهو السر وراء قناع الأنونيموس Reviewed by القعقاع بن غزي on 4:00 ص Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.