لماذا شحن البطارية في الهواتف الذكية الحديثة سيء جدا

في السنوات الأخيرة تطورت الهواتف المحمولة بشكل كبير جدا، ولكن عمر البطارية لم يتطور أو يتحسن بل يبدو وكأنه يزداد سوءاً، كما نلاحظ في الهواتف القديمة فإن شحن البطارية يستمر لمدة أسبوع أو أكثر ولكن الهواتف الذكية الحديثة في الكثير من الأحيان فأنك تناضل لكي تجعل الشحن يستمر حتى نهاية اليوم.


why-is-smartphone-battery-life-so-bad

مع أننا اعتدنا جميعا على تطور وحدات المعالجة والذاكرة وشاشات العرض وغيرها من المكونات بشكل كبير سنويا إلا أن البطاريات هي الوحيدة التي لا تتطور بنفس الوتير.

وعلى الرغم من أن بعض الشركات قامت بتحسين أداء البطاريات ومكونات الهاتف أصبحت أكثر كفائة في استهلاك الطاقة وتتطلب كميات أقل من الكهرباء إلا أننا لا نرى تحسنا ملحوظا. فلماذا ؟

مؤخرا أصبحت الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تركز بشكل كبير على المظهر الخارجي للهاتف من السمك والوزن، فمثلا شركة أبل أصدرت هاتفها أيفون 5 أقل سمكا وأخف وزنا من أيفون 4S ولا ننكر أن عمر البطارية أطول إلى حد ما، ولكن عمر البطارية يمكن أن يكون أفضل لو أن شركة أبل جعلت الايفون 5 بنفس سمك الايفون 4S ولكن فضلت الشركة بأن يكون الهاتف أخف وزنا وأقل سمكا من سابقه لان كلما زاد حجم البطارية زادة التكلفة .

لماذا شحن البطارية سيء جدا في الهواتف الذكية الحديثة

لذلك تفضل الشركات أن يكون الهاتف أقل تكلفة على أن يكون عمر البطارية أطول لان هذا مكلف جدا وبذلك سترتفع أسعار الهواتف الذكية الحديثة في الأسواق، كما نلاحظ في بعض الحواسيب المحمولة التي لديها عمر بطارية أطول بأن أسعارها مرتفعة جدا بالمقارنة بالحواسيب المحمولة الأخرة.

ولكن في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا فمن الممكن أن يكون في المستقبل القريب بطارية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وبعمر أطول.
لماذا شحن البطارية في الهواتف الذكية الحديثة سيء جدا لماذا شحن البطارية في الهواتف الذكية الحديثة  سيء جدا Reviewed by القعقاع بن غزي on 2:30 ص Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.